لجنة نيابية: الحلبوسي يقود مباحثات ايجابية لاقرار الموازنة الليلة

  • سياسة / ملفات خاصة
  • 329 مشاهدة
  • 19-03-2021, 22:58

نبض العراق/  بغداد





وصفت لجنة النفط والطاقة النيابية، الجمعة، (19 آذار 2021)، اجواء المباحثات التي يقودها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي مع زعماء الكتل السياسية من اجل اقرار الموازنة العامة بأنها "ايجابية"، مؤكدة امكانية اقرار الموازنة الليلة.  

وقال رئيس اللجنة هيبت الحلبوسي، لوكالة(نبض العراق)
إن "اجتماعات ومباحثات جرت اليوم، بين رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورؤساء الكتل السياسية من جميع المكونات للتباحث حول الفقرات المعترض عليها"، مبينا أن "التفاهمات موجودة فيما يخص الوضع الكردي لاكمال البند الخاص في اقليم كردستان".

وأوضح أن "المباحثات جارية مع باقي الكتل لانجاز كافة البنود التي تتعلق بالموازنة"، مبينا أن "تأجيل جلسة التصويت على الموازنة جاء من اجل اكمال التفاهمات، والاجواء ايجابية حالياً". 

وأشار إلى أن "بعض الفقرات التي تتعلق بالموازنة عليها اعتراضات من بقية الكتل سواء تخص محافظات معينة وبعض المشاريع"، موضحا أن "التفاهم موجود على مستوى عالي جدا للشروع بالتصويت".

وجدد الحلبوسي تأكيده، أن "الاجواء الحالية بين الكتل السياسية ايجابية جداً"، مشيراً إلى أن "الجلسة ستعقد اليوم والتصويت على بنودها".

وأكدت اللجنة القانونية النيابية في وقت سابق، اليوم، وجود معرقلات امام تمرير الموازنة العامة في مجلس النواب الليلة، مشيرة إلى جهود كبيرة يبذلها رئيس المجلس محمد الحلبوسي لإقرارها الليلة. 

وكان من المقرر أن تمضي جلسة البرلمان ظهر اليوم الجمعة، لإقرار قانوني المحكمة الاتحادية والموازنة العامة، إلا ان مطالبات بعض الكتل واعتراضهم على بعض الفقرات حالت دون ذلك.

وعقدت اللجنة المالية وزعماء الكتل السياسية اجتماعات ومباحثات لغرض التوصل الى اتفاق موحد حول مشروع الموازنة، وأمسى من المقرر ان تعقد الجلسة ليلة اليوم لتمرير مشروع القانون.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع