أخر الأخبار :

مسرور بارزاني يدعو بغداد لفتح الاسواق العراقية امام محاصيل كردستان الزراعية

  • سياسة / ملفات خاصة
  • 265 مشاهدة
  • 17-06-2021, 11:58

نبض العراق/  كردستان 


دعا رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني الخميس (17 حزيران 2021)، الحكومة الاتحادية الى فتح الاسواق العراقية أمام المحاصيل الزراعية لإقليم كردستان، مشيرا الى أن الاتفاقية الاخيرة بين الجانبين خطوة جيدة ستسهم في تحسين الاوضاع الاقتصادية بكردستان.


وقال بارزاني في كلمة خلال مراسم اقامة مشروع زراعي بمحافظة دهوك تابعته(نبض العراق) إن "حكومة اقليم كردستان تعمل على دعم وتطوير المنتوج المحلي وايجاد اسواق محلية وخارجية له"، مؤكدا على "ضرورة الاهتمام بنوعية وجودة الانتاج المحلي".


واعتبر بارزاني ان "الاتفاق الاخير بين حكومة الاقليم وبغداد خطوة جيدة" مبينا أن "الاتفاقية ستسهم في تحسين الاوضاع الاقتصادية بإقليم كردستان".


وتابع بارزاني أن الاجواء في كردستان مهيأة للتطوير الاقتصادي"، داعيا بغداد إلى "فتح أسواقها أمام المحاصيل الزراعية المنتجة في اقليم كردستان".


وكان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، الاتفاق مع رئيس الحكومة الاتحادية مصطفى الكاظمي على إرسال 200 مليار دينار شهريا إلى الإقليم، من حصته في الموازنة المالية للعام الجاري، قائلاً "تجاوزنا العقبة التي طال أمدها".

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع