أخر الأخبار :

حصاد صفقات 2020 و الدوري الانجليزي رقم واحد في صفقات موسم كورونا

  • ملفات خاصة / رياضة
  • 525 مشاهدة
  • 31-12-2020, 16:38

نبض العراق/ متابعة 
ساعات قليلة وينتهي عام 2020، حيث شهد العام الذي فارق على الانتهاء، أحداث كروية ساخنة ومثيرة، على الرغم من التأثير القوي والمباشر الذي خلفته أزمة تفشي فيروس كورونا، وإيقاف النشاط الكروي في جميع الملاعب على مستوى العالم، وخاصة في الملاعب الأوروبية، لفترة زادت عن الثلاثة أشهر، وعندما عادت المنافسات، حرمت الأندية من حضور ومؤازرة جماهيرها.
وشهد عام 2020، على الرغم من تراجع أرباح الأندية بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، إلا أنه شهد توقيع عدد مميز من النجوم إلى أندية أخرى في صفقات مميزة أثارت جدلا واسعا ما بين مؤيد ومعارض، لعل أبرزها انتقال الويلزي جاريث بيل إلى توتنهام هوتسبير على الإعارة حتى نهاية الموسم، وكان الدوري الإنجليزي على رأس الدوريات استقطابا للصفقات هذا العام.

ونستعرض لكم فيما يلي أبرز صفقات 2020:

تياجو ألكانتارا (ليفربول)

نجح ليفربول الإنجليزي في الحصول على خدمات اللاعب تياجو ألكانتارا نجم برشلونة السابق قادما من بايرن ميونخ الألمانيـ بعد أن رفض تمديد عقده مع العملاق البافاري.

الصفقة كلفت النادي الإنجليزي نحو 22 مليون يورو، ليوقع الدولي الإسباني على عقود لمدة أربع سنوات في صفوف الفريق الإنجليزي.

جاريث بيل (توتنهام هوتسبير)

تعاقد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع الويلزي جاريث بيل، قادما من ريال مدريد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد

وذكرت التقارير الإعلامية فإن توتنهام سيتكفل بنصف راتب بيل بواقع 30 مليون يورو شاملة الضرائب، إلا أنّه قد يدفع أكثر من 50% حال نجح الويلزي في تسجيل عدد محدد من الأهداف.

ليروي ساني (بايرن ميونخ)

تعاقد نادي بايرن ميونخ الألماني مع النجم ليروي ساني، قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها ما يصل إلى 60 مليون يورو بحسب التقارير.

ورفض ساني تمديد عقده مع مانشستر سيتي، والذي كان ينتهي في صيف 2021، ليقرر النادي بيعه من رحبله مجانا عقب انتهاء عقده.

حكيم زياش (تشيلسي)

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي مع النجم المغربي حكيم زياش، قادما من فريق أياكس أمستردام الهولندي في فبراير الماضي، في صفقة مميزة للنادي اللندني، مقابل نحو 40 مليون يورو.

وكان زياش قد تألق بشكل لافت مع أياكس أمستردام على مدار الموسمين الماضيين على وجه التحديد، ليلفت أنظار العديد من عمالقة أوروبا لكنه اختار البلوز.

آرثر ميلو (يوفنتوس) وميراليم بيانيتش (برشلونة)

أعلن نادي برشلونة رحيل لاعبه البرازيلي أرثر ميلو عن صفوفه لصالح نظيره يوفنتوس الإيطالي في صفقة تبادلية، ينتقل بموجبها البوسني ميراليم بيانيتش من اليوفي إلى البارسا.

وكتب برشلونة في بيانه: "توصل النادي ويوفنتوس لاتفاق بشأن انضمام أرتور ميلو للفريق الإيطالي مقابل 72 مليون يورو بالإضافة لـ 10 ملايين متغييرات".

أشرف حكيمي (إنتر ميلان)

تعاقد نادي إنتر ميلان الإيطالي مع النجم المغربي أشرف حكيمي قادما من ريال مدريد الإسباني، بعد أن تألق في الموسم الماضي مع بوروسيا دورتموند الألماني الذي لعب له معارا.

وتعاقد الإنتر مع حكيمي مقابل نحو 40 مليون يورو.

تيمو فيرنر (تشيلسي)

تعاقد نادي تشيلسي الإنجليزي مع المهاجم الألماني تيمو فيرنر قادما من فريق لايبزيج مقابل 60 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الألماني.

وكانت العديد من الأندية أبدت اهتمامها بضم فيرنر، أبرزها ليفربول ومانشستر يونايتد، ولكن البلوز حسموا السباق بدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

دييجو جوتا (ليفربول)

نجح ليفربول الإنجليزي في الحصول على خدمات اللاعب البرتغالي الشاب دييجو جوتا قادما من وولفرهامبتون مقابل 45 مليون جنيه إسترليني.

واتسطاع ليفربول تدعيم خط هجومه الأمامي يالتعاقد مع جوتا، ليلعب بجانب الثلاثي محمد صلاح، ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو.

برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)

تعاقد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مع البرتغالي برونو فيرنانديز قادما من سبورتنج لشبونة خلال موسم الانتقالات الشتوية شهر يناير الماضي، مقابل 60 مليون إسترليني.

ويعد اللاعب من أبرز صفقات اليونايتد في الأعوام الأخيرة، لما قدمه من مردود رائع خلال الفترة الماضية.

استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع