درجال وحمودي يبحثان مع اللجنة الفنية المشتركة آلية عملها المقبل

  • رياضة
  • 192 مشاهدة
  • 6-07-2021, 12:48

نبض العراق - بغداد

إلتقى وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية  العراقية رعد حمودي، اليوم الثلاثاء، لبحث المناهج السنوية للاتحادات الرياضية المركزية.
 وذكر إعلام اللحنة الأولمبية في بيان تلقت (نبض العراق) نسخة منه أن " وزير الشباب والرياضة عدنان درجال التقى اليوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية  العراقية رعد حمودي لبحث المناهج السنوية للاتحادات الرياضية المركزية".

وأضاف ان "اللقاء كرّس لدراسة خطة جديدة تلائم التطور المتصاعد عربياً ودولياً في رياضة الإنجاز".

وأضاف ان "درجال أكد على صياغة عمل ثنائي مشترك بين الوزارة والأولمبية خال من التقاطعات، يفضي لتقديم ميزانيات الاتحادات على وفق مناهج فنية مدروسة في إتحاداتها تخضع لرؤية وتمحيص اللجنة الفنية التي يرأسها مستشار الوزير حسن علي كريم".

وبحسب البيان، أشار درجال الى انه "ساع لتخصيص ميزانيات الاتحادات غير الأولمبية واللجان الرياضية عبر طرح الموضوع في الاجتماعات الدورية لمجلس الوزراء".

وتابع البيان أن "رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية شدد على ان إنسجام العمل بين ركني العمل الرياضي، الوزارة والأولمبية، يضمن نجاح الملف الرياضي الوطني ويمضي بالجهتين لآلية عمل مشترك يخدم الرياضة والرياضيين".

وبحسب البيان، أعرب حمودي عن "سعادته في كون العلاقة اليوم بأعلى درجات التفاهم والتكامل بين الوزارة واللجنة الأولمبية ولجنة الشباب والرياضية النيابية حيث تسعى الجهات الثلاث للارتقاء بالواقع الرياضي محلياً وخارجياً".  


استطلاع رأي

كيف تشاهد تصميم الموقع